انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
ورشة عمل بجامعة الزقازيق عن إدارة المشروعات بالتنسيق مع الهيئة الألمانية للـتبادل العلمي والثقافي
21/03/2019

عقدت وحدة إدارة مشروعات التطوير بجامعة الزقازيق، ورشة عمل تدريبية بعنوان "إدارة المشروعات" بالتنسيق مع الهيئة الألمانية للـتبادل العلمي والثقافي بمشاركة أعضاء هيئة التدريس أعضاء هيئة التدريس من خمس كليات، وذلك تحت رعاية د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة ود.ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث .
وقالت د. شيرين عيسى المدير التنفيذي لوحدة مشروعات التطوير أن الورشة تأتي في إطار نشاط وحدة إدارة مشروعات التطوير لدعم البحث العلمي بالجامعة والباحثين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم حيث شارك في ورشة اليوم أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب والصيدلة والعلوم والتربية والهندسة للتدريب علي كيفية إدارة المشروعات البحثية . وسيتم منح المشاركين شهادة اجتياز الدورة معتمدة من هيئة DAAD الدولية ، وأضافت أن التواصل دائم بين وحدة مشروعات التطوير والهيئة الألمانية لدعم التعاون و تقديم ورش تدريبية متنوعة في مجال البحث العلمي والمشروعات البحثية .
حاضرت في الورشة د. منى التوبجى، الأستاذ مساعد بالمركز القومي للبحوث والمدرب المعتمد من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي، حيث استعرضت كيفية اختيار المشروع البحثي وكيفية التخطيط له واختيار أعضاء الفريق وتحديد مصادر المعلومات والتمويل إلي أن يصلوا إلى مرحلة تنفيذ المشروع وإدارته وأخيرًا تقويم الأداء بشكل عام، وكذلك وتقديم نماذج لكيفية إدارة وتخطيط المشروعات والعناصر الرئيسة المكونة للمشروعات و ادارة الجوانب المالية و الادارية.

 
 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة