انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
اعتماد برنامجين لمشروع الفاعلية التعليمية بكلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق
10/12/2018

تغطية : ناني البلقاسي أعد المادة للنشر : د. عايدة محمد سعيد

أعلن د. حسن الكيلاوي عميد كلية التكنولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق أن الكلية حصلت علي مشروع الفاعلية التعليمية من إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي تأهيلاً لإعتماد فعلي لبرنامجين بالشعبة الزراعية في الإنتاج الحيواني والداجني .

جاء ذلك علي هامش الورشة التعريفية لمركز الجودة بالجامعة لطلاب الكلية اليوم الأحد 9 ديسمبر الجاري مضيفاً أنه تم تنظيم لقاء سابق لأعضاء هيئة التدريس ومسئولي الجودة بالكلية تحت عنوان "التطبيق والتوثيق لمعايير اعتماد البرامج التعليمية" تم خلاله عرض لمعايير جودة التعليم ودور عضو هيئة التدريس في دعم الفاعلية التعليمية .

ومن جانبها أوضحت د. وفاء فوزي المدير التنفيذي لمركز الجودة أنه يجب أن تستوفي الكلية معايير معينة وأهمها معيار الطالب ولذلك تم تنظيم هذه الورشة مشيرة إلي تعدد اللقاءات خلال الفترة القادمة للتعريف بدور ه داخل الكلية علاوة علي ما تقدمه الكلية من خدمات مختلفة تعليمية وتدريبية وتوفير امكانيات مادية وبشرية بما يؤهلها للاعتماد مشيرة إلي أن المستفيد الأكبر من اعتماد الكلية هو الطالب وتأهيله لسوق العمل .

وعرض د. عاصم الشحات نائب المدير التنفيذي لمركز الجودة لدور طلاب كلية التكنولوجيا في الجودة ودور الكلية في إعداد الطالب كخريج في ضوء متطلبات سوق العمل بإعتبارهم أساس العملية التعليمية وهو الحافز والمحرك الأساسي لجودة التعليم في أي مؤسسة والقادرعلي ضبط جودة الأداء ، فالعنصر المحوري في الاعتماد هو تقييم الطلاب للبرامج والعملية التعليمية ورضائهم عن كيفية تقديمها . كما حث الطلاب علي ضرورة الاستفادة من البرامج الاكاديمية والتدريبية التي توفرها الكلية والمشاركة المجتمعية التي تنمي المهارات الضرورية لسوق العمل .

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة