انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
وحدة تعليم الكبار بجامعة الزقازيق تواصل ندواتها التثقيفية لتفعيل المشاركة الطلابية في تعليم الكبار
08/12/2018

تغطية : ناني البلقاسي أعد المادة للنشر : د. عايدة محمد سعيد

واصلت وحدة تعليم الكبار بجامعة الزقازيق ندواتها التثقيفية لتفعيل المشاركة الطلابية في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار ، حيث نظمت ندوة بكلية التربية الرياضية بنات تحت رعاية د. خالد عبدالباري رئيس الجامعة ود. إيمان سعد زغلول عميد الكلية وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة وهيئة تعليم الكبار بالشرقية ، وشارك فيها كل من د. محمد الفقي مدير وحدة تعليم الكبار بالجامعة ، ود. جيهان يسري وكيل كلية التربية الرياضية بنات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ود. مني لطفي مسئول التدريب بالكلية وأ. لؤي عبد الله مدير شئون الداسين والامتحانات بهيئة محو الأمية وتعليم الكبار فرع الشرقية . 
وخلال الندوة ، أكد د. محمد الفقي علي دور الشباب وخاصة طلاب الجامعة في المشاركة في التنمية الشاملة والقضايا القومية وعلى قمة أولوياتها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر علي المجتمع ، معلنا أن هناك آليات جديدة أنه سيتم صرف مكافآت مشروع محو الأمية خلال الفترة القادمة في كل كلية علي حدة بعد تصفية الأسماء وتحديد الطلاب المستحقين للمكافأة وهم المتعاقدون بنظام فتح الفصل " تعاقد حر ". 
ومن جانبه أشار أ. لؤي عبد الله أن هناك بعض العقبات التي تواجه الهيئة والطلاب منها عزوف الدارس عن فصول محو الأمية ، ومع ذلك يوجد نماذج متميزة وناجحة لبعض الدارسين موضحا للطلاب كيفية إثارة دوافع ومبررات إقناع الأمي بضرورة تعليمه ومشاركته عن قناعة بأهمية حصوله علي شهادة محو الأمية لتسهيل أمور كثيرة في حياته كالحصول علي رخصة قيادة والتعيين في الشركات بالقطاع الحكومي والخاص كما تمكنه من مواصلة مراحل التعليم .


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة