انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
مؤتمر تمريض الزقازيق يؤكد علي أهمية الدعم النفسي وممارسة الرياضة والتغذية السليمة للمرأة في كل المراحل العمرية
08/12/2018

تغطية : ناني البلقاسي أعد المادة للنشر : د. عايدة سعيد

أكد المشاركون في فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لقسم تمريض النسا والتوليد بكلية التمريض جامعة الزقازيق من خلال المناقشات التي شهدتها الجلسات العلمية علي أهمية الدعم النفسي وممارسة الرياضة والتغذية السليمة للمرأة في كل المراحل العمرية. كما أوصي المشاركون بإنعقاد المؤتمر سنويا في نفس الميعاد لمناقشة كل ما هو جديد ونشر الابحاث العلمية والعمل علي تحسين مستوى الرعاية الطبية والخدمات التي تقدم لرعاية النساء والعناية في رحلة الحمل والولادة . 
عقد المؤتمر اليوم الاثنين 3ديسمبر تحت عنوان " الحديث في مجال تمريض النسا والولادة : التحديات الحالية والمستقبلية " برعاية من د. خالد عبدالباري رئيس الجامعة، بمشاركة عدد كبير من أساتذة كلية التمريض وكلية الطب . 
وخلال الجلسة الافتتاحية أشارت د. نادية طه عميدة الكلية أن المؤتمر يهدف إلي الاطلاع علي أحدث التقنيات في مجال النسا والولادة لتحقيق أقصي درجات النجاح في الرعاية التمريضية المقدمة وكيفية الربط بين القديم والحديث في مجال البحث العلمي وتقديم الارشادات التمريضية القائمة علي أحدث الأساليب . 
وقدمت د. أماني حامد جاد رئيس المؤتمر الشكر للمشاركين الذين تجشموا عناء السفر لإثراء المؤتمر بأبحاثهم العلمية التي تغطي محاور المؤتمر مشيدة بدور قسم تمريض النسا والولادة في تأسيس الكلية والنشر الدولي ومسئولية مجلة الكلية علاوة علي مسئوليته عن الأنشطة الطلابية . 
كما استعرضت د. صباح لطفي مقرر عام المؤتمر أن الأبحاث العلمية والأوراق البحثية سوف تدور حول استخدام الأبحاث القائمة علي الدليل في مجال تمريض النسا والولادة، تطبيق أحدث التقنيات في مجال تمريض النسا والولادة ، وإعداد أحدث الارشادات التمريضية في تخصص تمريض النسا والولادة لتقييم ومعالجة المريض ، والتأكيد علي استخدام الاتجاهات الحديثة في مجال تمريض النسا والولادة .

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة