انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
المحرر العسكري بفيتو يروي تفاصيل 10 أيام قضاها مع أبطال العملية الشاملة سيناء 2018
11/07/2018

خلال مشاركته في ندوة بمعسكر إعداد القادة بجامعة الزقازيق :
المحرر العسكري بفيتو يروي تفاصيل 10 أيام قضاها مع أبطال العملية الشاملة سيناء 2018

قال أحمد الديب المحرر العسكري بفيتو أن الكتيبة 103 صاعقة، اسم ارتبط ببطولات وتضحيات خلال الحرب على الإرهاب في شمال سيناء للدفاع عن الأرض والعرض والحرية والكرامة ، هذه العملية التي بدأت في 9 فبراير 2018 للقضاء على الجماعات التكفيرية في شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوى غرب وادى النيل بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية، وهى اكبر قوة عسكرية على مستوى العالم لمواجهة الارهاب.
جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة عن " العملية الشاملة سيناء 2018 " عقدت اليوم بجامعة الزقازيق ضمن فعاليات اليوم الرابع لطلاب الفوج الأول في المعسكر الدائم لإعداد القادة الذي تنظمه الجامعة للعام الثالث علي التوالي تحت رعاية د. خالد عبد البار ي رئيس الجامعة ورئاسة د. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وبحضور محمد سمير المدير العام للإدارة العامة لرعاية الطلاب ونيازي فاروق المشرف التنفيذي للفوج الأول لمعسكر هذا العام حيث روي تفاصيل 10 أيام خلال الفترة (من 10-18 مارس 2018) قضاها مع أبطال العملية الشاملة سيناء 2018 وزيارته الكتيبة 103صاعقة التي خدم بها عدد من الابطال الذين نالوا الشهادة اثناء تطهير سيناء من الارهاب منهم العقيد رامي حسانين والعقيد أحمد منسي والنقيب أحمد شبراوي ونجاح العملية الشاملة في سيطرة للقوات علي مناطق مداخل ومخارج سيناء .
كما تحدث عن توفير الدولة لكافة احتياجات الأهالي من أغذية ومتطلبات المعيشة، علاوة علي المشروعات التنموية التي تنفذ بالتوازي أيضا .
يجدر الإشارة إلي أن أحمد الديب هو أحد خريجي جامعة الزقازبق الواعدين دفعة 2010 وحاصل علي دورة المحرررين العسكريين .. ودورة الاستيراتيجية والأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.


المشرف على الاعلام          المستشار الاعلامى
د.عايدة سعيد                       د. محمد عوض


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة