انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
اليوم العلمى الرابع للوحدة المركزية لمكافحة العدوى بمستشفيات جامعة الزقازيق يؤكد علي أهمية التكامل بين الطب الوقائي ومكافحة العدوي
03/01/2018

 
تحت عنوان " عصر التكامل بين الطب الوقائي ومكافحة العدوي عقدت الوحدة المركزية لمكافحة العدوى بمستشفيات جامعة الزقازيق اليوم العلمي الرابع  تحت رعاية د. خالد عبد البارى رئيس الجامعة ود. عاطف البحراوى عميد كلية الطب البشرى  وذلك لعرض انجازات الوحدة خلال عام من خلال تنفيذ دورات تدريبية خدمية تعليمية في مجال مكافحة العدوي في محافظة الشرقية وما حولها وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية  ، وذلك بحضور  ومشاركة د. نهلة الجمال وكيل كلية الطب البشرى لشئون البيئة د. خالد بيومى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا ، ود. مجدى جاويش القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ود. شيرين عيسي مدير وحدة إدارة مشروعات التطوير وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وممثلين من وزارة الصحة والجهات المعنية .
         وخلال الافتتاح قدمت د. غادة محمود خليل مدير الوحدة عرضا لما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من تقديم دورات تدريبية وأيام علمية بالتعاون مع مختلف الأقسام التى تعمل فى مجال مكافحة العدوى مشيرة إلي أنه خلال الفترة الماضية تم تدريب 3500 من أعضاء هيئة التدريس على أساسيات مكافحة العدوى وتقديم الدورات الخدمية التعليمية من خلال برنامج تدريبي مكثف وحصر للمشكلات التى تواجههم.
 وأضافت د. غادة خليل أن الوحدة تقدم الخدمات لـ 9 مليون نسمة بمحافظة الشرقية وما يجاورها وكل العاملين بالمستشفيات بالجامعة والمستشفيات الأخرى ويتم تقديم هذه الخدمة بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة البيئة واللجنة العليا لمكافحة العدوى بالإضافة إلى شركات الأدوية وغيرها وتتحمل الوحدة مسئوليات تنفيذ تعليمات منظمة الصحة العالمية وتحرص أن توضح الصورة للمسئولين وتقدم الإرشادات ووضع الحلول .
         وقد أشاد المشاركون  بأهمية موضوع اللقاء وبالدور الذى تقوم به وحدة مكافحة العدوى وقسم الصحة العامة من خلال الدورات والتدريب ومتابعة المستشفيات ، هذا الجهد المتميز جدا والملموس من القائمين على تنفيذه للوصول  لتوصيات تفيد في هذا المجال لأنه يمنع حدوث مشاكل كثيرة  تواجه العاملين فى مجال الطب والرعاية الطبية والمستشفيات.
 
المشرف علي الإعلام                                                       المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد                                                                د.محمد عوض​
 
 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة