انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة الزقازيق يوم 13 أغسطس الجاري
10/08/2017

 

     أعلنت جامعة الزقازيق مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد الحاصلين علي الثانوية العامة هذا العام والملتحقين بكليات الجامعة عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2017/ 2018 ، حيث يبدأ الكشف الطبي اعتبارا من يوم 13 أغسطس الجاري، ويستمر حتى30 نوفمبر 2017، حيث يبدأ يوميًا في الساعة التاسعة صباحًا بمستشفي الطلبة بالإدارة العامة للشئون الطبية .

       وصرح د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة أنه سوف يتم إجراء تحليل فيروس "سي" لجميع الطلاب المستجدين في إطار مشروع الرعاية الصحية للطلاب للقضاء على فيروس سى مشيرا أن جامعة الزقازيق هي أولي الجامعات التي نجحت في إجراء تحليل فيروس "سي"  لجميع الطلاب المستجدين العام الماضي وتوفير العلاج بالمجان .
 
      وأوضح د. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هذا العام تم إعداد نموذج جديد لاستمارة الكشف الطبي للطلاب المستجدين بمختلف الكليات يتم الحصول عليها من الموقع الإلكتروني للإدارة الطبية بجامعة الزقازيق www.zspe.zu.edu.eg محددا بها تاريخ الكشف والرقم المسلسل للطالب وباقي بياناته واختيار الموعد الذي يناسبه وفقا للجدول المرفق . كما تم الاستعداد من قبل الإدارة الطبية ومستشفى الطلبة ومعامل كلية الطب لسحب وتحليل أكثر من 33  ألف عينة من الطلاب الجدد للتأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس "سي"  لأن إجراء تحاليل فيروس «سي» يعد شرطا أساسيا لقبول الطالب حتى تطمئن الجامعة من خلو طلابها من هذا الفيروس.  
 
      وأضاف د.أحمد وجدي المدير العام للإدارة العامة للشئون الطبية أنه يجب علي الطلاب المتقدمين التوجه للإدارة الطبية – مستشفى الطلبة - لإجراء الكشف الطبي في اليوم المحدد لهم ومعهم بطاقة الترشيح مع استمارة الكشف الطبى المطبوعة من الموقع الإلكترونى مع الالتزام بوضع صورة شخصية للطالب أعلى يسار الاستمارة. يملأ الطالب نموذج الكشف الطبي من الموقع الإلكتروني بجامعه الزقازيق الإدارة الطبية بتاريخ الكشف وبرقم مسلسل عند اكتمال العدد المحدد للكشف في اليوم, يتم التسجيل في اليوم التالي مع الالتزام بوضع صورة شخصية للطالب أعلى يسار الاستمارة . وفي حالة عدم الحضور في غير الموعد لن يتم الكشف علي الطالب إلا في يوم التخلفات المحدد بالجدول.    
 المشرف على الإعلام                       المستشار الإعلامي
د.عايدة محمد سعيد                         د. محمد عوض


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة