انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
مدرسة كوزيمينا الصيفية 2017 للتدريب على الابتكار

    كيف يمكن للعلوم والتكنولوجيا أن تسهم في حياة أفضل للجميع؟ فهل أنت مهتم بتطوير الحلول والأفكار العلمية المبتكرة في مجال المياه والطاقة والصحة؟

يعلن مكتب الابتكار ونقل التكنولوجيا - تايكو - بان مدرسة كوزيمينا الصيفية التي تدوم أسبوعين، وهي "التدريب من أجل الابتكار - كيف يمكن للعلوم والتكنولوجيا أن تسهم في حياة أفضل للجميع" في الفترة من 16 إلى 29 سبتمبر 2017 في الإسكندرية فهى فرصة فريدة بالنسبة للمهتم بذلك.

   سيتاح للمشاركين في مدرسة كوزيمينا الصيفية فرصة فريدة لمناقشة ليس فقط أحدث الابتكارات في حقولهم مع خبراء من ألمانيا والمنطقة، ولكن سيتم أيضا إعطاء الفرصة للمشاركة في تبادل واسع مع أقرانهم. وهذا يوفر إطارا لاستكشاف الخطاب حول موضوع الابتكار في العلوم والتكنولوجيا وفهم الأطر الموضوعية والمؤسسية فضلا عن آخر التطورات في مجال البحوث. وفي الوقت نفسه، يقدم التدريب على الأساليب والإدارة والنظم للبحث والابتكار المصممة خصيصا لاحتياجات المشاركين.

يتم ارسال استمارة الاشتراك حتى 19 يوليو 2017 منتصف الليل.

 التقنيات:

ستعقد مدرسة كوزيمينا الصيفية في حرم الإسكندرية التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (للمزيد من المعلومات على الموقع  http://www.aast.edu/en) بين 16 و 29 سبتمبر 2017 ولتحقيق التنوع الإقليمي وتعزيز التعاون بين الثقافات، سيتم اختيار المشاركين من بين مجموعة المتقدمين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وألمانيا. وستقوم إدارة شئون الطيران برعاية حجوزات الطيران وستغطي تكاليف الرحلات الجوية والإقامة والصعود إلى الطائرة. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم ترتيب التنقل من المطار إلى الحرم الجامعي بالإسكندرية للأكاديمية.

لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة الرابط التالي:

https://www.daad.eg/en/cosimena/cosimena-summer-school-2017/

وبشكل أكثر تحديدا، تشمل مدرسة كوزيمينا الصيفية ما يلي:

  • عروض ومناقشات مستفيضة حول الابتكارات الملموسة في مجالات المياه والطاقة والصحة مع خبراء من ألمانيا والشركاء المحليين
  • مناقشات الطرق المتطورة ونماذج البحوث
  • عروض للمشاريع والمؤسسات الخاصة وفرصة لمناقشتها مع الأقران والخبراء
  • التدريب على إدارة البحوث وأساليب مثل نظم الابتكار (بما في ذلك ولكن لا تقتصر على براءات الاختراع وتسويق الابتكار)
  • معلومات عن فرص تمويل البحوث
  • فرص التواصل للباحثين المبتدئين للاتصال والتعاون
  • رحلات مختلفة داخل المنطقة

من يمكنه التقدم ؟

التطبيقات مفتوحة للباحثين المبتدئين الذين يسعون حاليا لبرنامج الماجستير وكذلك أولئك الذين تخرجوا بالفعل مع درجة الماجستير. يجب أن يظهر المتقدمون تقارب كبير مع الموضوعات الفنية أو إثبات الخبرة السابقة مع البحوث في المجالات الموضوعية من كوزيمينا (مثل المياه والطاقة والصحة).

 كيفية التقديم؟

يرجى إرسال طلب التقديم إلى cosimena@daadcairo.org  مع جعل العنوان -  COSIMENA Summer School 2017- والاسم وكذلك الوثائق المطلوبة مرفقةً في شكل PDF

تتضمن الوثائق المطلوبة:

  • سيرتك الذاتية باللغة الإنجليزية
  • دبلوم الدراسات العليا (إذا كان متاحا بالفعل)
  • إثبات إجادة اللغة الإنجليزية (على سبيل المثال توفل، إيلتس، شهادة اللغة من جامعتك، إثبات التسجيل في برنامج يتحدث باللغة الإنجليزية، وما إلى ذلك)
  • خطاب الدافع باللغة الإنجليزية، يوضح لماذا ترغب في المشاركة في الأكاديمية الصيفية، وكيف يمكن أن تستفيد شخصيا من البرنامج وما المشروع الخاص (التخطيط على) للعمل عليه . (طول رسالة الدافع يجب أن يتراوح بين 400 - 500 كلمة)
  •  يرجى ملاحظة أنه يمكن النظر في التطبيقات الكاملة فقط.
  • الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 19 يوليو 2017 منتصف الليل. وسيتم إرسال الإخطارات على نتائج تطبيقها وكذلك دعوات للمتقدمين الناجحين إلى مقدمي الطلبات قبل 27 يوليو 2017.

 الدعم الفنى الاتصال وزيارة مكتب الابتكار ونقل التكنولوجيا بجامعة الزقازيق

 ت: 01274547464

ticozuniv@gmail.com


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة