انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
ورشة عمل بهندسة الزقازيق حول الروبوتات ودورها في الصناعة

     نظمت كلية الهندسة جامعة الزقازيق اليوم الخميس 15 يونيو 2017  ورشة عمل عن الروبوتات بين الحقيقة والخيال ودورها فى الصناعة بالتعاون مع مكتب الابتكار ونقل التكنولوجيا (TICO) بالجامعة تحت رعاية د. خالد عبدالباري رئيس الجامعة ود. علاء عطا عميد كلية الهندسة بهدف تحسين مهارات الطلاب الإبتكارية  وتأهيلهم للاشتراك في المسابقات المحلية والدولية وذلك بقاعة فيديو كونفرانس مبنى علوم اساسية بمقر الكلية
     وصرح د. محمود سطوحي أن ورشة العمل شارك فيها محاضرين يمثلون شركات تعمل في مجال الروبوت هم المهندس صلاح مرعي والمهندس أحمد السيد عبود والمهندس محمد عبود حيث تناولت الورشة محورين أساسين ، الأول بعنوان "الربوتات بين الخيال والواقع" تضمن مقدمة تاريخية عن علم الروبوتات وما وصل إليه علم الروبوتات اليوم و المستقبل  في هذا المجال وشركات تسويق الربوتات.  أما المحور الثاني بعنوان " علم الروبوتات طريقك للعالمية"  وتضمن عرضا لأهمية علم الروبوتات فى الساحة العالمية ، وأهم المسابقات العالمية، وأهم مسابقات الروبوتات التى تنظمها مصرو كيفية المشاركة فيها. كما تم عرض نماذج مشرفة للفرق المصرية المشاركةفى المسابقات العالمية للروبوتات.
        وأشار أن ورشة العمل شارك فيها طلاب جامعة الطفل لإكسابهم القدرات الابداعية والابتكارية المتطورة لإعدادهم من أجل المستقبل مضيفا أن الورشة لاقت استحسان الجميع حيث استمتع بها المشاركون والحضور من طلبة ومنظمين . كما كانت تعليقات الطلبة إيجابية حول ورشة العمل حيث تحدثوا عن مدى استمتاعهم في تعلم أشياء جديدة.
 
   المشرف على الإعلام                                                           المستشار الإعلامي
د.عايدة محمد سعيد                                                           د. محمد عوض​
 
 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة