انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق تشارك في الملتقى الرابع لمديري مراكز الجودة

  لمناقشة الممارسات الجيدة لمراكز الجودة في متابعة أداء المؤسسات التعليمية لمعايير الاعتماد " شارك مركز إدارة الجودة بجامعة الزقازيق في الملتقى الرابع لمديري مراكز الجودة  الذي عقد بجامعة المنيا بمشاركة مديري ومنسقي الوحدات الداخلية ورؤساء اللجان الفرعية للدعم الفني بمراكز الجودة بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة .

     صرحت بذلك د. وفاء فوزي مدير مركز إدارة الجودة بجامعة الزقازيق أن مشاركة المركز جاء بدعم ورعاية د. خالد عبد البارى رئيس الجامعة مشيرة إلي أن اللقاء يعد فرصة لتبادل الخبرات حيث تضمن عرضاً لجهود الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد خلال الفترة الماضية وأخر المستجدات في إجراءات التقدم للاعتماد قدمته د. عزة أغا نائب رئيس الهيئة القومية لشئون التعليم العالي .
وأضافت د. وفاء أن فريق العمل بمركز جامعة الزقازيق شارك  بعرض عن دور لجنة المعايير الأكاديمية في تقديم الدعم الفني للكليات حول كيفية تبني المعايير والإجراءات اللازمة لذلك ودور المركز في تدريب منسقي ومراجعى المعيار بالكليات من أجل توحيد المفاهيم والوصول بالمعيار لنسب التحقق المطلوبة قدمته د. أميرة والى  ، كما قدم كل من  د. إيهاب عاطف منسق وحدة الدعم الفني ود. عاصم الشحات مراقب الوثائق والبيانات نبذة عن دور المركز ولجنة التخطيط الإستراتيجي بوحدة الدعم الفني في متابعة الخطط الإستراتيجية بالكليات وآليات التحديث بالتعاون مع وحدة التخطيط الإستراتيجي بالجامعة وإصدار المركز لدليل الخطة الإستراتيجية ونموذج فحص الخطة الإستراتيجية الموحد والذي تم اعتماده من إدارة المركز لمتابعة الخطط الإستراتيجية بالكليات من أجل توحيد البنود التي يتم بها قياس نسب الإنجاز في إعداد الخطط والتي كانت من أكثر المشكلات التي تواجه المراجعين في الفترة الأخيرة ونتج عنها الكثير من التضارب كما  سلط فريق العمل الضوء على دور  الممارسات الجيدة في جميع المعايير واللجان الفرعية المنوطة بمتابعة أداء المراجعين في اعتماد كليتي الهندسة والتمريض في الفترة الأخيرة بالإضافة إلى تهيئة كل من كليتي التربية والزراعة لاستقبال زيارات من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد .
 
 
المشرف على المركز                                                              المستشار الإعلامى
عايدة سعيد                                                                         د.محمد عوض


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة