انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق تعقد دورات تدريبية متخصصة في بنوك الأسئلة والتصحيح الالكترونى لأعضاء هيئة التدريس
22/03/2017

     يقوم مركز القياس والتقويم بجامعة الزقازيق بتنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة فى مجال القياس والتقويم  وبخاصة فى بنوك الاسئلة وبنوك الأسئلة لأعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة وذلك تمهيدا لتنفيذ توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة وضمن خطة الجامعة للانتقال من الأساليب القديمة في التعليم الى الاساليب الحديثة بتطبيق التصحيح الإلكترونى لامتحانات بعض المقررات تمهيدا لتطبيقها علي جميع المقررات اعتبارا من العام المقبل .
    صرح بذلك د. محمد المري إسماعيل مدير مركز القياس والتقويم مضيفا أن التصحيح الإلكتروني للاختبارات يعد أحد أبرز تلك التقنيات التي يحتاجها الميدان التعليمي فيه تنخفض نسبة الأخطاء وتزداد الثقة في دقة النتائج . كما يتيح هذا النوع من الامتحانات للطالب طريقة التفكير بدلا من الاعتماد على الحفظ حيث يتم التقييم العقلى لكل طالب مما ينتج طالب على مستوى عال من الجودة . إضافة إلي القضاء علي ظاهرة الغش لوجود أكثر من نموذج للامتحان
    وقد أشار د. المري أن الدورات تتضمن التدريب علي كيفية إنشاء بنوك الأسئلة لكل مادة وفقا لمعايير الجودة ، وكيفية التصحيح إلكترونيا بموجب خطوات توضيحية عملية .
 
 
 
 
المشرف على المركز                                            المستشار الإعلامى
عايدة سعيد                                                      د.محمد عوض
 
 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة