انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
عميد كلية التربية الرياضية بالزقازيق: بالتخطيط سنلعب دورا مهما فى تعزيز صحة المصريين

 التربية الرياضية تلعب دورا مهما للحفاظ على صحة المصريين من خلال إعداد خريج متميز ومدرب كفء قادر على الإشراف الفنى على النوادى الرياضية وصالات الألعاب الرياضية "الجيم" وكذلك المساهمة فى تعزيز الاقتصاد المصرى بتلبية احتياجات المجتمع و الدول الخليجية  هذا ما أكد عليه د. مدحت الشافعى عميد كلية التربية الرياضية بنين خلال ندوة التخطيط الإستراتيجى ، التي عقدت بحضور د. حامد القنواتى نائب رئيس الجامعة السابق ، ود.مجدى الحسينى وكيل الكلية . وعدد كبيرمن رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب من مختلف سنوات التعليم. تأتي هذه الندوة ضمن سلسة الندوات التي يعقدها وحدة التخطيط الإستراتيجي فى كليات الجامعة لدراسة التجربة اليابانية و التى يرعاها رئيس الجامعة د. خالد عبدالباري.
    ومن جهته طالب د عبد اللطيف المر أستاذ الصحة العامة بكلية الطب ومدير وحدة التخطيط الإستراتيجى فى محاضرته بالندوة أن تقوم مختلف أقسام الكلية بدراسة احتياجات المجتمع المحلى والعربى  stakeholders و عمل تحليل لجميع المعوقات والمحفزات SWOT  ، ومن ثم ابتكار برامج دراسية لتلبية هذه الاحتياجات حتى نتمكن من تطوير أداء الكلية والخريجين.
ولتحقيق ذلك طالب د. المر أن يتم تحويل الخطط الإستراتيجية الى برامج سنوية قصيرة المدى مع وضع أهداف محددة لكل قسم ولكل عضو هيئة تدريس ، و اشار بهذا الصدد الى أهمية تطبيق بطاقة الأداء المتوازن التى ابتكرها علماء هارفارد  Business sore cards.  كما طالب بالتواصل مع نواب مجلس الشعب بالزقازيق لوضع قوانين تهدف إلى رفع كفاءة اداء النوادى الرياضية وصالات "الجيم" بمختلف انحاء مصر كما طالب المر بضرورة زيادة أعداد الأبحاث المنشورة دوليا .
    واختتم د. القنواتى الندوة بمداخلة أوضح خلالها أهمية مواكبة برامج الكليات للتحديات المحلية والعربية ، وضرورة الارتقاء بالمقررات وتحويل الخطط إلى برامج تنفيذية فعلية مع ضرورة ابتكار أساليب جديدة للتغلب على نقص مصادر التمويل.
واختتمت الندوة بمناقشة مطولة حول دور الكلية فى إعداد خريج نظريا وعمليا للمنافسة في سوق العمل ، و ضرورة أن يقوم الطلاب بزيادة تحصيلهم العلمى و العملى ودورهم الوطنى لمساعدة مصرنا فى تحقيق رؤيتها للتنمية فى عام 2030.
 
 
 
 المشرف على المركز                                            المستشار الإعلامى
عايدة سعيد                                                      د.محمد عوض​
 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة