انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الدرجات العلمية
الدرجات العلمية

الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة:

1 - درجة البكالوريوس
2 - دبلوم الدراسات العليا
3 - درجة الماجستير
4 - درجة الدكتوراه

شهادة الدبلوما:

شهادة الدبلوما هى عبارة عن منهج دراسى له طبيعة أكاديمية و تطبيقية لمدة سنة واحدة على الأقل. تسمح اللائحة الداخلية لكل كلية بعمل دبلوما لمدة سنة أو سنتين لأولئك الذين لديهم درجة البكالوريوس أو الليسانس من كليات

أخرى ، أو أولئك الذين لديهم درجة في قسم أخر غير القسم الخاص بهم. على أية حال، يجب أن تكون دراسة دبلوم الدراسات العليا ذات صلة بالليسانس أو البكالوريوس الخاص بهم . توضح النقاط الداخلية للائحة القوانين المنضبطة لهذا الدبلوم و المتطلبات الواجب اتباعها من أجل التسجيل في الدبلوم ، أوالماجستير أو درجة الدكتوراه .

الماجستير:

يجب على طلاب الماجستيردراسة منهج الدراسات العليا ، وهو برنامج تدريبي في البحث الإعلامى ونتيجة متضمنة ، وينتج عنها إعداد أطروحة بحثية ليتم قبولها من قبل لجنة الفحص.

يجب أن تكون فترة الحصول على الدرجة العلمية لا تقل عن سنتين ، وخاصة في ماجستير التربية و ماجستير الحقوق ، يمكن إعتبار سنة من السنتين كفترة من الدراسة للحصول على دبلوم خاص في التربية أو أحد دبلومات الدراسات العليا في الحقوق.

شهادة الدكتوراة:

مبنية على بحث إبداعى لمدة لا تقل عن سنتين وينتهي من خلال تقديم الدراسات الأولية وفقا للوائح الداخلية من مختلف الكليات والمعاهد.

تحدد اللوائح الداخلية للكليات و المعاهد فروع و أقسام محددة لدراسات الدبلوما و الدرجة العلمية العالية ، والتي أعطيت شروط محددة للحصول على كل واحد . خفضت اللائحة الداخلية للكليات التعيين المشروط لموافقة عليا ، وفقا لشروط الدراسة بالكلية . يجب على طالب الدراسات العليا ألا يكون مسجلا في أكثر من دبلوما أو أى درجة علمية تابعة للدراسات العليا.

يجب على طالب الدراسات العليا ألا يحصل على درجة جامعية في تخصصات مختلفة غير تخصصه الأصلي في وقت واحد من دون اتفاق سابق من مجلس التعليم العالي و البحوث بناء على اقتراح مجلس الكلية والإدارات المعنية الأخرى ما لم يوافق رئيس الجامعة على هذا ، بعد اقتراح من مجلس الكلية مع مراعاة قرار الفروع المختلفة.


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة